القصر العربي وتشكيل المعادن

يعتبر تشكيل المعادن من أهم طرق الإنتاج في الصناعات الميكانيكية و تعتبر طريقة تشكيل المعادن بالضغط من أهم طرق التشكيل ، و قد تجري علي الساخن أو على البارد . و تعتمد الطرق المختلفة لتشكيل المعادن بالضغط علي خواص لدونتها أي على قدرة المعدن على تغيير أبعاده و شكله تحت تأثير القوي الخارجية المؤثرة عليها دون أن تتحطم أو تتلف ، مع إحتفاظها بالشكل الذي اكتسبته بعد إزالة القوي الخارجية المؤثرة. و عند تشكيل المعادن بالضغط تتغير كذلك خواصها الميكانيكية و بنيتها الداخلية . و عمليات التشكيل هذه متنوعة و متباينة, و تشمل علي:

صورة ذات صلة
  1. عمليات الطرق والحدادة،
  2. عمليات الدلفنة،
  3. عمليات البثق،
  4. عمليات السحب،
  5. عمليات الثني،
  6. عمليات التقبيب.

كما أن هناك عمليات تشكيل أخرى خاصة, و سوف نتناول بعض من هذه العمليات و بعض أنواع الماكينات المستخدمة في عمليات الإنتاج هذه.

مميزات تشكيل المعادن

لتشكيل المعادن بعض المميزات نذكر منها:

  1. الفاقد في الخامات قليل جدا نظرا لأن حجم المادة يظل ثابتا قبل و بعد الإنتاج, فيما عدا
نتيجة بحث الصور عن تشكيل المعادن
  1. عمليات القطع و الثقب التقليمي (أي قطع الزوائد) إذ أن الفاقد في هذه الحالة عبارة عن نسبة بسيطة جدا إذا ما قورن بما يفقد في عمليات التشغيل.( الفاقد يبلغ 60% في التشكيل بإزالة الرايش و 10% في التشكيل بدون رايش).
  2. جميع الأواني بأشكالها المختلفة و المنتجات الأخرى المطلوب إنتاجها من شرائح أو ألواح معدنية رقيقة لا يمكن إنتاجها إلا بالتشكيل.
  3. الكفاءة التكنولوجية عالية إذ أن الوقت المستغرق في الإنتاج صغير جدا إذا ما قورن بالوقت اللازم لإنتاج نفس المنتج بطريقة القطع, و ذلك يسبب رفع الإنتاجية و زيادة الإنتاج.
  4. عمليات التشكيل يتسبب عنها عصر لجزئيات المعدن و يحدث لها زحزحة و هذه العملية ينتج عنها تحسن في الخواص الميكانيكية للمعدن حيث تزداد صلادته بعد التشكيل.

فن تشكيل المعادن :

فن تشكيل المعادن هو فن تطويع الخامات المعدنية في تشكيلات تجمع بين الجانبين الجمالي والوظيفي

نتيجة بحث الصور عن فن تشكيل المعادن

، ومنذ أن توصل الانسان الى اكتشاف المعادن ، وهو يحاول استغلالها في استخدامات متنوعة في حياته اليومية ، وقد تطورت هذه الاستخدامات مع نطور الانسان حتى اصبحت عنصرا أساسيا يلبي العديد من احتياجاته .

ان صناعة الحديد وفنون المعادن المختلفة من اهم فنون الحضارة ، فالانسان قديما كانت له خبرات وتقاليد فنية . وفي سعينا للمعرفة من خلال دراستنا للحضارات القديمة نجد في حضارة مصر وأثارها مايدلنا الفنان أو الصنانع المصري في كل العصور قد استعمل الخامات المعدنية الموجودة بكثرة هائلة في صحاري مصر وجبالها ، وذلك في تشكيل رائع وصياغة بديعة .

اما الحضارة الاسلامية فقد تركت لنا من النفائس الكثير وبخاصة الآواني والادوات اليومية والنافورات والآبواب والشبابيك وغيرها ، مما كان متنفسا للفنان المسلم يعبر من خلاله عن مكنونات نفسه الشفافية بعد ان وجد مجالات الفن الآخرى محدودة الاستخدام .

القصر العربي للمشغولات الحديدية :

وتعد شركة القصر العربي إحدى شركات مجموعة بوابة العرب المتحدة وهي شركة محلية مختصة في صناعة المشغولات الحديدية وتشكيل المعادن وتعد الشركة هي الأفضل بين نظيرتها في السوق لما تتمتع به من مميزات عدة على رأسها فريق عمل ذو كفاءة وخبرة عالية كما أن الشركة يتوفر بها جميع منتجات المشغولات الحديدية والمعدنية لتحقيق رضى العميل في كافة مجالات استخداماتها مثل البوابات وأعمال الديكورات الحديدية الداخلية والخارجية وصناعة الأشكال الحديدية والمعدنية المختلفة كالقطع الفنية لتزيين مداخل القصور أو بهوها وتنفرد شركتنا بمجموعة متميزة من المعدات الحديثة التي تعمل على اخراج منتج عالي الجودة وذلك بهدف واحد فقط وهو إرضاء العميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *